المنافذ الحدودية تؤكد فتح جميع المنافذ لدخول مادة الأوكسجين

الثلاثاء 30 حزيران 2020 - 19:38

المنافذ الحدودية تؤكد فتح جميع المنافذ لدخول مادة الأوكسجين
بغداد- واع
أكدت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، فتح جميع المنافذ لدخول مادة الأوكسجين الطبي على وفق إجراءات مبسطة لدعم الواقع الصحي في مكافحة جائحة كورونا.
وذكر المكتب الإعلامي للهيأة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لقيت استجابة سريعة من رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي، إذ أوعز بفتح المنافذ الحدودية كافة لتسهيل دخول مادة الأوكسجين لدعم المؤسسات الصحية لمعالجة المصابين بفيروس كورونا".
وأضاف البيان، أن "الهيأة اتخذت إجراءات سريعة لدخول 10 صهاريج من مادة الأوكسجين عبر منفذ سفوان الحدودي قادمة من دولة الكويت الشقيقة، وبإجمالي حمولة بلغت (220طن)"، مشيرا إلى أن ذلك "تم بإشراف مدير مديرية المنفذ والقائم بالأعمال العراقي في دولة الكويت وحضور نائب محافظ ذي قار وممثل جهاز المخابرات العراقي".
وأكد أنه "تم تسهيل عملية إدخال الصهاريج على وفق إجراءات مبسطة، وأن محافظة ذي قار تسلمت 3 صهاريج، فيما توجهت الصهاريج الأخرى لباقي المحافظات لمساعدة الجهات الصحية وإسنادها لمعالجة المصابين بالفيروس المستجد".