تحويل معرض البصرة الدولي إلى مستشفى للمصابين بكورونا

الثلاثاء 30 حزيران 2020 - 18:15

 تحويل معرض البصرة الدولي إلى مستشفى للمصابين بكورونا

 بغداد- واع

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، تحويل معرض البصرة الدولي في ميناء المعقل إلى مستشفى ميداني لاستقبال المصابين بكورونا دعماً للقطاع الصحي واستجابة لتوصيات خلية الأزمة في البصرة. 
وأوضح مدير عام شركة الموانئ فرحان الفرطوسي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بناء على توجيهات وزير النقل ناصر حسين الشبلي بضرورة دعم ومساندة الكوادر الطبية، تم تحويل قاعات معرض البصرة الدولي الواقع في ميناء المعقل إلى مشفى ميداني للمصابين بمرض كورونا لتطويق الوباء في حال زيادة الإصابات". 

وأضاف، أن "الموانئ على أتم الاستعداد للتعاون مع جميع الجهات الصحية والحكومة المحلية لتوفير الاحتياجات واللوازم الضرورية كافة لمواجهة هذا الوباء الخطير وتقديم الخدمات للمواطنين في المحافظة".
 من جانبه قال محافظ البصرة أسعد العيداني خلال زيارة للمعرض برفقة مدير عام الشركة، إنه "من الضروري تضافر الجهود كافة لعبور هذه الأزمة الصحية"، مثنيا على "تعاون وزارة النقل والشركة العامة لموانئ العراق والدعم الذي تقدمانه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد".
يشار إلى أن الموانئ مستمرة بدعم مختلف القطاعات في المحافظة، ومنها القطاع الصحي عبر القيام بحملات توعية للوقاية من مرض كورونا، بالإضافة إلى تعفير وتعقيم عدد من المناطق في محافظة البصرة".