بابل.. نقابة المهندسين تساند الكوادر الطبية بتجهيز أجهزة ومواد طبية

الثلاثاء 30 حزيران 2020 - 14:15

بابل.. نقابة المهندسين تساند الكوادر الطبية بتجهيز أجهزة ومواد طبية
بابل- واع- أحمد جنجون
أعلنت نقابة المهندسين في بابل، اليوم الثلاثاء، مساندتها للكوادر الطبية بتجهيز أجهزة ومواد طبية في المحافظة .
وقال نقيب المهندسين في بابل أحمد منتصر لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم تشكيل فريق من أعضاء النقابة ذوي الاختصاص والخبرة في مجال الأجهزة والتقنية الطبية، للوقوف على أهم احتياجات الردهات الوبائية لتزويدها بالأجهزة الحديثة والمواد والمستلزمات الطبية لدعم خط الصد الأول في المؤسسة الصحية أمام جائحة كورونا وبدعم كامل من اتحاد المقاولين في المحافظة".
وأضاف، أن "الفريق الهندسي زود الردهات الوبائية بأجهزة تنفس اصطناعي بقية 60 ألف دولار و15 جهاز تحسس حراري بالإضافة إلى 20 ألف كمامة "صنع محلي" و200 بدلة وقاية محكمة ونظارات وكمامات N95".
وأشار رئيس اتحاد المقاولين فاضل المسعودي إلى أن "مجموع المبالغ التي تم تخصيصها لدعم المؤسسة الصحية منذ بداية الأزمة وصل إلى 80 ألف دولار، مضيفا أن "الاتحاد تعاقد مع إحدى الشركات التركية الرصينة لعمل خزان خاص ذي مواصفات عالية وبسعة 15 ألف لتر لحفظ الأوكسجين لصالح دائرة صحة بابل".
وتابع المسعودي، أن "من نشاطات الاتحاد السابقة، تزويد 30 ألف طن من مادة الفاركون، التي تستخدم لعملية التعفير، لصالح مديرية الدفاع المدني في المحافظة وبقية 200 مليون دينار".
من جهته بين مدير وحدة الصيانة في مستشفى مرجان التخصصي محمد مرزة أن "أجهزة التنفس الاصطناعي والمواد الطبية  المقدمة من قبل فريق المهندسين ساهمت وبشكل كبير بدعم الكوادر الطبية العاملة في الردهات الوبائية لمساعدة المصابين بفيروس كورونا". 
وأوضح، أن "الفريق تعهد بتوفير 100 رأس قنينة منظم أوكسجين مع ملحقاته لسد النقص الحاصل في الردهة الوبائية".