الصناعة: خطط لتطوير عمل الصناعات التعدينية

الاثنين 29 حزيران 2020 - 23:01

الصناعة: خطط لتطوير عمل الصناعات التعدينية

بغداد – واع

اكد مستشار وزارة الصناعة والمعادن حسين محمد علي، اليوم الاثنين، أهمية وضع خطط لتطوير عمل شركة الصناعات التعدينية.

وذكرت وزارة الصناعة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن مستشار وزارة الصناعة والمعادن لشؤون التنمية حسيـن محمـد علـي أجرى زيارة تفقدية في مقر الشركة العامة للصناعات التعدينية للوقوف على الوضع الحالي للشركة وأبرز المعوقات والصعوبات التي تواجهها والحلول المناسبة لتجاوز هذه المعوقـات .

وشدد علي، بحسب البيان، على أهمية إعداد خطط قصيرة وطويلة الأمد في ظل ما تتمتع به الشركة من طاقات علمية وبنى تحتية لتأسيس وإقامة مشاريع ومعامل بطاقات إنتاجية عالية وتكنولوجيا متطورة لتوطين صناعات جديدة وتنويع المنتج المحلي بما يلبي إحتياجات ومتطلبات السوق العراقية.

واضاف، أن لدى الشركة مؤشرات جيدة وتطور واضح في الأداء وتنوع في الإنتاج بعد أن قامت بإبرام عقود مشاركة مع شركات القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع ومعامل تخصصية في مختلف المحافظات والتي ستسهم في تشغيل الأيدي العاملة من أبناء تلك المحافظات وإنشاء مؤسسات وقواعد صناعية سيكون لها الأثر الإيجابي على الواقع الصناعي لتلك المحافظات .

وأوعـز المستشار بضرورة الإهتمام بمجال البحث والتطوير من خلال إنجاز بحوث ودراسات تطويرية لمنتجات جديدة وإيجاد بدائل وخامات متوفرة محلية للتقليل من إستيراد هذه المواد مامن شأنه ان يسهم في تقليل كلف الإنتاج وزيادة الطاقات الإنتاجيـة .