رئيس إئتلاف دولة القانون ووزير التجارة يناقشان التحديات التي تواجه البلاد

الاثنين 29 حزيران 2020 - 21:11

رئيس إئتلاف دولة القانون ووزير التجارة يناقشان التحديات التي تواجه البلاد
بغداد_واع
ناقش رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاثنين، مع وزير التجارة علاء الجبوري التحديات التي تواجه البلاد اثر تفشي وباء كورونا وهبوط أسعار النفط، فيما دعا المالكي الى تشكيل لجنة وزارية لإغاثة المحافظات التي تواجه ارتفاع بنسبة الإصابات بكورونا.
وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه مساء اليوم وزير التجارة الجديد علاء الجبوري"، لافتا إلى أن "المالكي أبدى ترحيبه بالوزير  متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة والارتقاء بعمل الوزارة من اجل تقديم أفضل الخدمات".
وأضاف انه "جرى خلال اللقاء مناقشة اداء الوزارة والخطط المستقبلية للنهوض بها في ظل التحديات التي تواجه البلاد اثر تفشي وباء كورونا وهبوط أسعار النفط"، مبينا أن "المالكي أكد على ضرورة تفعيل عمل الدوائر والمؤسسات الحكومية التي لها صلة بخدمة المواطن بهدف تجاوز الازمة الصحية والاقتصادية".
وجدد رئيس ائتلاف دولة القانون "الدعوة للحكومة في الاسراع بمعالجة الازمة الصحية وخصوصا في محافظة ذي قار" ، داعيا الى "تشكيل لجنة وزارية لإغاثة المحافظات التي تواجه ارتفاع في نسبة الإصابات وتوفير كل المستلزمات الضرورية ، لكون الوباء يمثل تحدياً خطيراً يهدد سلامة شعبنا". 
بدوره أشار وزير التجارة إلى "الإجراءات التي وضعتها الوزارة لتأمين مفردات الحصة التموينية ومتابعة إجراءات تسهيل دخول البضائع"، مبيناً أن "الوزارة استنفرت جميع كوادرها وطاقاتها من أجل توفير المستلزمات الرئيسية  للمواطنين في هذه الظروف الحالية".