التجارة تعلن توقيتات إيقاف تسويق الحنطة في ثلاث محافظات

الأحد 28 حزيران 2020 - 23:05

التجارة تعلن توقيتات إيقاف تسويق الحنطة في ثلاث محافظات

بغداد- واع

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، أن لجنة التسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب، قد حددت توقيتات زمنية لايقاف حملة تسويق محصول الحنطة في 3 محافظات.

وقال الناطق الرسمي لوزارة التجارة محمد حنون الحمداني في بيانه الذي تلقته (واع)، ان "اللجنة المركزية للتسويق اتخذت قراراً بايقاف التسويق في عدد من المراكز التسويقية في محافظات الانبار و صلاح االدين و ديالى،  بناء على الطلب الرسمي من ادارات الفروع المذكورة والتي طالبت بتحديد مواعيد اغلاق التسويق بعد ان اخذ معدل التسويق بالتراجع".

وأضاف الحمداني أنها "حددت مواعيد ايقاف التسويق في محافظة الانبار كالاتي مراكز تسويق عنه اعتبارا من ٣٠-٦ ومركز تسويق الرمادي والمجمع المخزني اعتبارا من ٢-٧ ومركز تسويق الخيرات يوم ١٥-٧".

وتابع أن  "اللجنة قررت ايقاف التسويق في محافظة صلاح الدين وحسب المواعيد لكل من المراكز التسويقية ( مركز تسويق تكريت و الدور و سامراء  يوم ١-٧  و مركز تسويق العلم يوم ٤-٧، فيما حدد موعد ايقاف التسويق في محافطة ديالى اعتبارا من ٣٠-٦ وخان بني سعد اعتبارا من ١٥-٧".

وبين الناطق الرسمي، أن "كميات الحنطة المستلمة في المحافظات التي حددت مواعيد الاغلاق فيها بلغت لغاية يوم امس ٢٧-٦  في الانبار الكميات المسوقة بلغت ( ٢٣٨.٣٢١) الف طن و صلاح الدين الكميات المسوقة بلغت ( ٥٥٠.٤٧٤) الف طن و ديالى كميات الحنطة بلغت ( ١٥٢.١٩٧) الف طن ، وخان بني سعد بلغ مجمع المسوق فيها (٩٥.٨٠٣) الف طن".