وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا الخاصة بمواجهة جائحة كورونا

محلي
  • 28-06-2020, 15:31
+A -A

بغداد – واع

ترأس وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، اليوم الأحد ، اجتماع اللجنة العليا للخبراء الخاصة بمواجهة جائحة فيما أكد ان"الوزارة اتخذت اجراءات عاجلة في توفير (الاوكسجين الطبي ) بالتعاون مع عدد من دول الجوار.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)،ان" التميمي ترأس اجتماع اللجنة العليا للخبراء الخاصة بمواجهة جائحة كورونا في مقر الوزارة وبحضور وكيلي وزارة الصحة الوكيل الفني حازم الجميلي والوكيل الإداري هاني العقابي ومدير عام دائرة الصحة العامة رياض عبد الامير والاساتذة الخبراء في اللجنة والمتحدث الرسمي للوزارة ".

وأضاف البيان ان" التميمي اطلع خلال الاجتماع على آخر المستجدات والتطورات والاجراءات المتخذة في مواجهة فيروس كورونا في بغداد والمحافظات ، مؤكدا ان" وزارة الصحة اتخذت إجراءات عاجلة في توفير (الاوكسجين الطبي ) بالتعاون مع عدد من دول الجوار ، فضلا عن المتوفر في البلاد".

وأشار التميمي بحسب البيان الى ان"البروتوكولات العلاجية المستخدمة في العراق لعلاج مصابي فيروس كورونا لا تختلف عن دول العالم ومعتمدة عالميا ، فضلا عن تحديثها حسب الضوابط العالمية".

وتابع ان" الوزارة متواصلة مع أي لقاح او علاج جديد في العالم لضمان وصوله للعراق، منوها بتوفير الوزارة لأجهزة طبية حديثة للفحص واضافة اسرة جديدة في المؤسسات الصحية لزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين".

واشاد التميمي في ختام الاجتماع بوسائل الاعلام والجهات المعنية والمواطنين في التعاون المشترك لمواجهة فيروس كورونا".