مختص يوصي بتناول الغذاء الصحي للوقاية من كورونا

الأحد 28 حزيران 2020 - 10:06

مختص يوصي بتناول الغذاء الصحي للوقاية من كورونا
 
بغداد- واع- محمد الطالبي
أوصى الطبيب المختص في مجال التغذية والصحة العامة عبد الستار حمادي المواطنين، بتناول الغذاء الصحي للوقاية من فيروس كورونا.
وقال حمادي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، إن "الغذاء الصحي يعد أحد أهم العوامل التي تساعد في تحديد شدة الإصابة ومنع الوفيات بفيروس كورونا"، مبينا أن "الغذاء الصحي يتألف من المواد الغذائية المتنوعة والأساسية وهي البروتينات والفيتامينات والكاربوهيدرات".
وأضاف، أن "الأملاح والفيتامينات موجودة عادة في الخضروات والفاكهة"، لافتا إلى أن "أهم المواد التي تساعد على تدعيم الجهاز المناعي والتصدي للفيروسات هي  فيتامينات (c ، a، d، e)، إضافة إلى الأملاح التي هي زنكسيلفيد والسيليون والمعادن الأخرى  الأساسية".
وأوضح، أن الزنك من المصادر المهمة الموجودة في اللحوم، سواء كانت بيضاء أو حمراء، إضافة إلى الفاصوليا البيضاء وجبن الشيدر، فضلا عن المكسرات الغنية بالزنك.
وأشار إلى أن الشوفان يعد من المواد الغنية بالزنك، وفيتامين c موجود في الحمضيات، وفيتامين a  موجود في الجزر والجوز، بينما فيتامين e  موجود في الموز والعنب، مشددا على ضرورة ممارسة الرياضة لكونها تعد من العوامل التي تساعد على تنشيط الجهاز المناعي في الجسم وتقي من الأمراض الفيروسية.