صحة ذي قار: مستمرون في مواجهة كورونا ولن تثنينا الاعتداءات

محلي
  • 27-06-2020, 11:25
+A -A

 
ذي قار- واع- نصار الحاج

أكد مدير مستشفى الحسين التعليمي الدكتور عبد الحسين الجابري أن الملاكات الطبية مستمرة في مواجهة كورونا ومتابعة المصابين على الرغم من الاعتداءات التي تعرضت لها الملاكات الطبية.
وقال الجابري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه"بعد الاعتداء على الملاكات الطبية في مستشفى الحسين التعليمي ،وهي تقدم واجبها المقدس لجميع أبناء المحافظة ،تم الاتصال بمحافظ ذي قار ووزير الصحة وإحاطتهما بحيثيات الموضوع من أجل اتخاذ الإجراء المناسب"، مؤكداً أن"قوات الشرطة ألقت القبض على اثنين من المعتدين ،وتم رفع دعوى قضائية ضدهما".
وأضاف أن"الملاكات الصحية تؤدي واجباً إنسانياً في مواجهة وباء كورونا ،وتقديم المساعدة لأبناء المحافظة ،والمطلوب من القوات الأمنية اتخاذ الإجراءات الرادعة ،وحماية الملاكات الطبية من  الاعتداءات".
وكان وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي قد أجرى اتصالاً هاتفياً بالطبيبة المقيمة الدورية زهراء ريحان ،التي تم الاعتداء عليها خلال تأدية واجبها في مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار ،ووجه القسم القانوني في وزارة الصحة بمتابعة الإجراءات القانونية بحق المعتدين ،وتكريم الطبيبة التي تم الاعتداء عليها.