مجلس الوزراء يصدر قرارات عدة

سياسية
  • 23-06-2020, 18:14
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أصدر مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، عدة قرارات ضمن جدول أعماله.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "مجلس الوزراء عقد اليوم جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، خصصت لمناقشة الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله".

وأضاف أن "المجلس بحث القضايا والموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال وأصدر عدداً من القرارات بشأنها، منها  الموافقة على تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز المستشفيات في محافظتي ذي قار وميسان".

وتابع أن "المجلس خول وزير الصحة والبيئة صلاحية أحذ الإجراءات الملائمة بشأن كل ما يتعلق بفايروس كورونا، واعتبار ذلك من الشؤون الاتحادية وضمن السياسة العامة للدولة"، مشيرا إلى أن "المجلس ناقش مشروع إنشاء مستشفى عام للقوات المسلحة في العاصمة بغداد سعة (400) سرير وتمت الموافقة على إنجازه".

ولفت إلى أن "المجلس قرر اعتماد درجة نصف السنة درجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة لطلبة الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي 2019-2020، والسماح للراسبين بأداء امتحانات الدور الثاني في جميع المواد التي رسبوا فيها، وقيام الطلبة الراسبين والمكملين بأداء امتحان مفتوح في المواد المقررة بالامتحانات الوزارية خلال ثلاثة أسابيع من خلال تعليمات تصدرها وزارة التربية بشكل عاجل، وتضع المدارس أسئلة الامتحان المفتوح من الكتب المنهجية".