العمليات المشتركة: أبطال العراق تهدف إلى إعادة الانتشار وعودة النازحين

أمن
  • 22-06-2020, 09:31
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع 
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، أن عملية أبطال العراق بمرحلتها الثالثة ،تهدف إلى إعادة انتشار القوات في مناطق صلاح الدين ،وإعادة العائلات فيها.
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة انطلقت عملية إرادة أبطال العراق المرحلة الثالثة ،اشتركت فيها قيادة عمليات ديالى وصلاح الدين وسامراء والحشد الشعبي"لافتاً إلى أن العمليات"تهدف إلى تطهير وتفتيش مناطق في محافظة صلاح الدين ،والحدود الفاصلة مع قيادات عمليات ديالى وسامراء وكركوك".
وأكد الخفاجي أنه"قبل بدء العملية ،تم توجيه ست ضربات جوية من التحالف الدولي بمعلومات استخبارية عراقية، نحو أهداف مهمة" مبيناً أن"النتائج الأولية المتحققة ،هي العثور على مضافات ومطاردة وقتل الإرهابيين والسيطرة على بعض الأسلحة والعبوات".
وأشار إلى أن"العملية مستمرة نحو تحقيق أهدافها ،منها عدم إعطاء الفرصة للإرهابيين بالانتقال بين حدود العمليات، فضلاً عن إعادة انتشار القطعات بالصورة التي تؤمن عدم تواجد هؤلاء الإرهابيين والضغط مستمر عليهم"، مؤكداً أن"هذه العملية تختلف عن العمليات السابقة في الصفات والإمكانيات والقدرات ،حيث تم تطبيق الجهد من خلال ضرب الأهداف وقتال الإرهابيين وملاحقتهم وتأمين المنطقة وإرجاع العائلات فيها".
هذا وانطلقت فجر اليوم الاثنين، عمليات أبطال العراق الثالثة لتطهير وتفتيش مناطق في صلاح الدين من ثلاثة محاور.