الحلبوسي يهنئ اللامي بالعيد الوطني للصحافة العراقية

سياسية
  • 14-06-2020, 22:46
+A -A

بغداد- واع

هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية الواحد والخمسين بعد المئة.
وقال الحلبوسي في بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب الذي تلقته (واع)، إنه "يسرني أن أتقدم إليكم ومن خلالكم لكل الأسرة الصحفية في العراق بأسمى آيات التهاني، وإعتزازي وتقديري لهذه المسيرة المشرفة للصحافة العراقية وبتاريخها الوطني والمهني عبر أكثر من قرن ونصف".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأضاف أنها "سجلت من خلاله مواقف أصيلة في الإنتماء والدفاع عن حرية التعبير والكلمة الحرة وداعمةً لمسيرة الوطن النضالية على كل الأصعدة وعبر كل الحُقب وحتى وقتنا الحاضر".
وتابع الحلبوسي "حيث قدم الصحفيون العراقيون التضحيات للحفاظ على التحول الديمقراطي والعملية السياسية في العراق  ووحدة شعبه في محاربة كل أشكال التخندق الطائفي وإشاعة روح المحبة والتسامح، كما قدم الصحفيون العراقيون الشهداء في تغطياتهم الحية لمعارك الشرف ضد التنظيمات الإرهابية".

وختم رئيس مجلس النواب بيانه بالقول "إنني وبهذه المناسبة المجيدة أجددُ لكم العهد بأن مجلس النواب سيحافظ على كل التشريعات التي تضمن حرية التعبير والكلمة الحرة ورفض كل القيود التي  تحد من عمل الصحفيين وسندعم كل مايمكن أن يحفظ حقوقهم، تحية لكل الأسرة الصحفية العراقية في ربوع الوطن الواحد المُوحد".