الحلبوسي ووزير الخارجية الكويتي يبحثان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

سياسية
  • 14-06-2020, 15:51
+A -A
بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح تعزيز التعاون المشترك بين العراق والكويت.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، ان "الحلبوسي التقى وزير الخارجية الكويتي بحضور وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، واكد خلال اللقاء حرص العراق على تعزيز واستمرار التعاون والتقارب مع دولة الكويت، في المجالات كافة ، وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".
واضاف انه "جرى خلال اللقاء بحث عدد من الملفات والتحديات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين ودول المنطقة، ومنها تحديات جائحة كورونا، والأزمة الاقتصادية في ظل تدهور أسعار النفط ، والتعاون الأمني للقضاء على الفكر المتطرف، فضلا عن مناقشة تفعيل مخرجات مؤتمر المانحين الدوليين لإعادة إعمار العراق، وتعزيز التجارة المشتركة بين البلدين، والتعاون في مجال الطاقة والربط الكهربائي".
ولفت البيان الى ان "رئيس مجلس النواب ثمَّن المواقف الإيجابية للقيادة الكويتية مع العراق، وعلى رأسها الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح"، مبديا في الوقت نفسه "استعداد السلطة التشريعية لتذليل العقبات كافة من أجل استئناف التعاون مع السلطة التشريعية الكويتية المتمثلة بمجلس الأمة" .
من جانبه أشار وزير الخارجية الكويتي إلى أن "هناك مساراتٍ واضحةً بين البلدين، وخارطة طريق تمت مناقشتها مع وزارة الخارجية العراقية ؛ لتفعيل عمل ومقررات اللجنة المشتركة بين البلدين"، مجددا "حرص بلاده على إقامة علاقات متينة مع العراق ودعمه في المجالات كافة ؛ من أجل تحقيق الاستقرار".