الكاظمي يشدد على التزام الجميع بشروط السلامة والتباعد

السبت 06 حزيران 2020 - 19:48

الكاظمي يشدد على التزام الجميع بشروط السلامة والتباعد
بغداد – واع 
أكد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، على ضرورة التزام الجميع بشروط السلامة والتباعد، فيما وجّه باستمرار فرض الحظر لهذا الأسبوع وتحويله لجزئي اعتبارا من الأسبوع المقبل.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكاظمي ترأس اجتماعا للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، لمناقشة تطورات وتداعيات جائحة كورونا في البلاد، والإجراءات الواجب اتخاذها". 
وأضاف، أن "الاجتماع بحث إجراءات الحظر بسبب جائحة كورونا، حيث وجّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي باستمرار فرض الحظر لهذا الأسبوع وتحويله لجزئي اعتبارا من الأسبوع المقبل".
وثمّن الكاظمي بحسب البيان دور الكوادر الصحية الذين يبذلون جهودا كبيرة في مواجهة الوباء وحرصهم على أداء واجباتهم، وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها القوات الأمنية في تنفيذ حظر التجوال وإسناد الكوادر الصحية في واجباتها.
وأكد على "أهمية تعزيز وعي المجتمع والمواطن، لاسيما في هذه المرحلة التي تزايدت فيها الإصابات، وأصبح الجميع يدرك خطورة المرض، وأن الحكومة وجميع أجهزتها تبذل جهودا مضنية لمواجهة الجائحة ومحاولة تطويق الوباء والتقليل من آثاره والحفاظ على صحة المواطنين".
وبيّن الكاظمي أن "زيادة نسبة الفحوصات التي تنفذها الفرق الصحية في بغداد والمحافظات كشفت حجم الإصابات، وشدد على أهمية أن يلتزم الجميع بشروط السلامة الوطنية والتباعد الاجتماعي". 
ودعا إلى رفع مستوى التوعية في البلاد، من خلال الفعاليات المجتمعية المختلفة، من أجل إلزام المواطنين بالشروط الصحية والتدابير الوقائية والحفاظ على سلامتهم".
ولفت البيان، إلى أن "وزير الصحة والبيئة قدم شرحا مفصلا عن آخر تطورات مرض كورونا في العراق، والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة في مواجهة الجائحة، والتدابير التي اتخذت في ظل الزيادة بأعداد الإصابات في عموم البلاد".