مكافحة الإرهاب يشرع بواجبات نوعية في مناطق مُتفرقة من البلاد

الخميس 04 حزيران 2020 - 18:30

مكافحة الإرهاب يشرع بواجبات نوعية في مناطق مُتفرقة من البلاد
بغداد- واع
شرع جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الخميس، بواجبات نوعية في مناطق مُتفرقة من البلاد، بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.
وقال الناطق بإسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول في بيانه الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، انه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ، وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وطيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، شرعت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب المُتمثلة بقيادتي العمليات الخاصة الأولى والثانية بواجبات نوعية في مناطق مُتفرقة من البلاد".
وأضاف رسول إنه "تمكن أبطال الجهاز خلال العمليات من تزويد طائرات التحالف الدولي بمعلومات دقيقة عن تواجد عناصر عصابات داعش الإرهابية واماكن اختبائهم"، مشيرا الى ان "طيران التحالف نفذ وفق هذه المعلومات (٢٦) ضربة جوية، أسفرت عن تدمير (٤٦) كهفا وقتل (١٩)  عنصرا من عصابات داعـش المُنهزمة في جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور".
وتابع أن "قوات جهاز مُكافحة الإرهاب ، القت القبض على عنصرين من عصابات داعـش في قضاء الفلوجة ، فيما شرعت قوة من الجهاز بواجب في وادي حوران التابع لمُحافظة الأنبار أسفر عن تدمير (٣) مقرات تابعة لعصابات داعـش الارهابية".