رئيس الجمهورية: المعالجات الاقتصادية يجب أن لا تؤثر على طبقات الدخل المحدود

سياسية
  • 4-06-2020, 11:12
+A -A
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، أن المعالجات الاقتصادية للخروج من الأوضاع الحالية يجب أن لا تؤثر على طبقات الدخل المحدود والموظفين والمتقاعدين والتزاماتهم الحياتية.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل في قصر "بغداد"، وزير المالية علي عبد الأمير علاوي".
وأكد رئيس الجمهورية، وفقا للبيان، "ضرورة إجراء الإصلاحات المناسبة ومكافحة الفساد، والعمل على ترشيد الإنفاق الحكومي والمحافظة على المال العام، وتطوير وتنويع مصادر الاقتصاد في الوقت الذي تواجه فيه البلاد وباء كورونا المستجد".
وشدد على أن "المعالجات الاقتصادية للخروج من الأوضاع الحالية يجب أن لا تؤثر على طبقات الدخل المحدود والموظفين والمتقاعدين والتزاماتهم الحياتية".
وأضاف البيان، أن "اللقاء أكد على وجوب حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وفقاً  للدستور والأطر القانونية، بما يحفظ حقوق جميع المواطنين".
و تناول اللقاء، بحسب البيان، بحث السبل اللازمة لدعم العراق لمواجهة الأزمة المالية الراهنة والخطط والإجراءات المطلوبة لتجاوزها، وأهمية توحيد الجهود والتكاتف بين الجميع لتقليص العجز في الموازنة العامة بغية تحقيق العدالة الاجتماعية والاستقرار الاقتصادي للعراقيين جميعا.
بدوره، استعرض وزير المالية الإجراءات التي تتبعها الوزارة في معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية، وما يتطلبه الظرف الراهن من تضافر الجهود لتجاوز المرحلة الحالية وتداعياتها على الحياة العامة.