وزيرا الصحة والداخلية يشرفان على حملة التوعية في بغداد

الاثنين 01 حزيران 2020 - 00:33

وزيرا الصحة والداخلية يشرفان على حملة التوعية في بغداد

بغداد – واع

أشرف وزير الصحة حسن التميمي، ووزير الداخلية عثمان الغانمي، على حملة التوعية الصحية للوقاية من فيروس كورونا في مناطق جانب الرصافة من بغداد.

وذكر بيان لوزارة الصحة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن التميمي والغانمي اشرفا بجولة ميدانية ، على حملات التوعية الصحية لمناطق جانب بغداد الرصافة .

واضاف، ان الوزيرين تجولا في الأسواق والمحال العامة بمنطقة المشتل، مبينا انه تم نشر التوعية والتثقيف الصحي وتوزيع الكمامات وحث أصحاب المحال والمواطنين على ارتداء الكمامات والكفوف والالتزام بتعليمات وزارة الصحة وحظر التجوال بالتعاون مع القوات الأمنية حفاظًا على صحتهم وسلامتهم من الوباء .

وذكر وزير الصحة حسن التميمي، بحسب البيان، ان الفرق الطبية التي تقوم بالمسح الوبائي هي لخدمة المواطنين ولكشف الحالات المصابة دون اعراض للمرض والتي تعتبر ناقلة للمرض بين المواطنين، مشيدا بجهود فرق صحة بغداد الرصافة التي تجري عمليات المسح الميداني.

من جهته، اعرب وزير الداخلية عثمان الغانمي، عن شكره للملاكات الصحية وهي تودي دورها البطولي، مؤكدا ان القوات الامنية تقف مع وزارة الصحة وملاكاتها بحلقة عمل واحدة حتى القضاء على الفيروس

وحث الغانمي، المواطنين على التعاون والالتزام بتطبيق حظر التجوال بحسب توجيهات خلية الازمة .