الحكمة تؤكد عدم ترشيحها أي شخصية للوزارات الشاغرة

الاثنين 01 حزيران 2020 - 17:18

الحكمة تؤكد عدم ترشيحها أي شخصية للوزارات الشاغرة
بغداد- واع - محمد الطالبي
أكد تيار الحكمة، اليوم الاثنين، عدم ترشيح اي شخصية للوزارت الشاغرة، فيما أكد أن أمام رئيس الوزراء تحديات لإكمال كابينته.
وقال النائب عن الحكمة حسن خلاطي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الوزارات التي يتم التصويت عليها هي وزارات سيادية مهمة ولها دور كبير في أداء الحكومة".
 وأضاف أن "أمام الكاظمي فرصة ذهبية لإجراء جولة أخرى من المفاوضات، الأمر الذي سيجعل الأجواء أمامه مهيأة لإكمال الكابينة وتمريرها بشكل يسير".
وتابع، أن "التحدي الأهم أمام رئيس الوزراء هو كيفية فرض هيبة الدولة وفرض الاستقرار الأمني والسياسي الذي من شأنه أن يعيد الاستقرار الاقتصادي بكل تأكيد، وهذه القضايا يجب أن تكون نافذة في الوقت الحالي".
وأشار إلى أن "الجو العام للقوى السياسية في الوقت الراهن هو جو التفويض لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في ما يتعلق بوزارة الخارجية والنفط".
من جانبه، قال النائب عن الحكمة حسن فدعم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، إن" الحكمة سيصوت لأي شخصية يرشحها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشرط أن يكونوا مستقلين ،مبينا أن التيار صوت على جميع الوزراء الذين طرحهم الكاظمي".
واوضح فدعم أن" تيار الحكمة لم يرشح اي شخصية لمنصب وزير النفط في حكومة الكاظمي  حال باقي الوزارات"، مبينا أن هناك كتل سياسية ترفض مرشحين يطرحون من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي".