مكتب السيد السيستاني يعلن يوم غد متمماً لشهر رمضان

محلي
  • 23-05-2020, 18:23
+A -A
أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني (دام ظله) في النجف الأشرف، اليوم السبت، أن يوم غد الأحد متمم لشهر رمضان وسيكون يوم الاثنين هو يوم عيد الفطر السعيد.
وذكر المكتب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "مكتب سماحة السيد السيستاني (دام ظله) في النجف الأشرف يعلن للمؤمنين الكرام بأنه قد تمّ التحرّي عن هلال شهر شوال المكرم بعد غروب الشمس من هذا اليوم السبت 29 شهر رمضان المبارك عام 1441، ولم تثبت رؤية الهلال بالعين المجردة في العراق والمناطق المجاورة له ، وإن كان من المتوقع أن يرى في الليلة القادمة مرتفعاً وواضحاً جداً ولكن لا دلالة في ذلك على أنه سيكون لليلتين".
وأضاف البيان، وحيث إن فتوى سماحة السيد (دام ظله) هي أن أول الشهر في كل منطقة يتبع إمكانية رؤية الهلال بالعين المجردة في تلك المنطقة أو حواليها ولا يثبت بالتمكن من رؤيته بالأدوات المقرّبة أو في مناطق أخرى من العالم فإن يوم غدٍ الأحد يكون مكملاً لعدة شهر رمضان المبارك وسيكون يوم الاثنين هو يوم عيد الفطر السعيد".
وتابع البيان، "نسأل الله تعالى أن يتقبل من الجميع صالح أعمالهم ويبارك لهم في عيدهم ويعيد هذه المناسبة السعيدة على جميع المسلمين بالخير واليمن والبركات، إنه سميع مجيب".