خلية الأزمة في الديوانية تصدر قرارات وقائية مشدّدة

السبت 23 أيار 2020 - 17:34

خلية الأزمة في الديوانية تصدر قرارات وقائية مشدّدة
بغداد – واع 
أصدرت خلية الأزمة في محافظة الديوانية، اليوم السبت، قرارات وقائية مشدّدة خلال عيد الفطر المبارك فيما أكدت تشديد الحظر التام والشامل وإغلاق مداخل المحافظة.
وذكر بيان للخلية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "خلية الأزمة في محافظة الديوانية عقدت اجتماعها الدوري الأسبوعي لمتابعة تطور الأحداث حول وباء كورونا المستجد وإجراءات الوقاية خلال عيد الفطر المبارك وأصدرت قرارات عدة". 
وأضاف البيان، أن "الخلية أكدت تشديد الحظر التام والشامل لأربع وعشرين ساعة قبل أول أيام عيد الفطر المبارك وحتى يوم الجمعة القادم 29 آيار 2020 وإغلاقا تاما لمداخل المحافظة والسيطرات الخارجية والطرق النيسمية لمنع مرور الأفراد أو العجلات".
وأشار البيان إلى أن "الخلية قررت إغلاق المساجد والحسينات وعدم السماح بإقامة صلاة العيد جماعة حفاظا على سلامة وحياة المواطنين وإغلاق المحال التجارية كافة بدأ من اليوم الجمعة، والتشديد على إغلاق الكافيهات والمقاهي في الأقضية والنواحي بالكامل".
وحثت الخلية بحسب البيان زعماء العشائر على إصدار بيان بعدم استقبال المهنئين خلال العيد خشية من التجمعات". 
ولفتت الخلية بحسب البيان إلى الاستمرار بإخذ العينات العشوائية داخل المحافظة واستمرار جامعة القادسية بتقديم المقترحات والنصائح من خلال اللجنة المشكلة الخاصة بها للقضاء على موضوع كورونا، وتمكنت كلية العلوم بجامعة القادسية، من تصنيع الوسط الناقل VTM، الخاص بفحص جائحة كورونا، بموجب بروتوكول منظمة الصحة العالمية".
وأكدت الخلية على أهمية دور الإعلام وتكثيف النشر والتوعية لموضوع كورونا فيما دعت المواطنين، إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بمقرراتها".