إصدار تجريبي لواتساب يوفر غرف محادثة

السبت 16 أيار 2020 - 08:31

إصدار تجريبي لواتساب يوفر غرف محادثة
متابعة- واع

باتت غرف المحادثة في تطبيق واتساب متاحة امام مستخدمين محددين ولكن بشكل تجريبي، حيث يمكن للمستخدمين تنزيل النسخة التجريبية الحديثة من تطبيق واتساب من خلال الاشتراك بالبرنامج التجريبي على متجر غوغل بلاي.
وأعلنت خدمة التراسل الفوري "واتساب" اختبار ميزة دمج مؤتمرات الفيديو "غرف ماسنجر" من فيسبوك في تطبيقها على نظام التشغيل أندرويد.
ووفق ما ذكر موقع WABetaInfo المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب، فإن خدمة التراسل الفوري أضافت "غرف الماسنجر" للنسخة التجريبية من تطبيق واتساب في نظام أندرويد، وبأنها باتت متاحة لدول ومستخدمين محددين.
ويمكن الوصول إلى خيار إنشاء الغرفة من خلال النقر على أيقونة "المشبك" الذي يتيح مشاركة الصور، والمستندات، وغيرها من الوسائط في واتساب.
ومن بين الخيارات المتاحة: خيار (غرفة Room) ، وبالنقر على هذا الخيار يظهر خيار "متابعة في Messenger لإنشاء غرفة"، وبالنقر عليه يُفتح تطبيق ماسنجر، حيث يمكن إنشاء الغرفة وإنشاء الرابط الخاص بها، ثم إعادة مشاركته عبر واتساب ليُرسل مباشرة إلى جهة الاتصال التي اختير إنشاء الغرفة عندها، حسبما ذكر موقع AIT NEWS المتخصص بالأخبار التقنية.
وإلى جانب دمج (اختصارات غرف ماسنجر) في الدردشة، أضافت واتساب اختصارا آخر في تبويب المكالمات، الذي يظهر فوق خيار إنشاء المكالمات الموجود فعلا.
وكان عملاق التواصل الاجتماعي قد أعلن في نيسان الماضي عن الخدمة، إلى جانب توسيع ميزات البث المباشر عبر مختلف خدماتها، وذلك في مسعى منها للاستفادة من زيادة الطلب على خدمات الدردشة المرئية الجماعية إبَّان جائحة الفيروس التاجي المستجد.