النصر: حكومة الكاظمي قادرة على إدخال إيرادات جديدة للموازنة

سياسية
  • 14-05-2020, 19:26
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع - محمد الطالبي

حدد ائتلاف النصر، ابرز التحديات التي تواجه حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما أكد قدرتها على التأسيس لعملية صحيحة تساهم بإدخال إيرادات جديدة للموازنة.

وقال القيادي في ائتلاف النصر عقيل الرديني في تصريح لوكالة الإنباء العراقية (واع )، اليوم الخميس، إن "اكبر التحديات التي ستواجه حكومة الكاظمي هي ليست فقط الرواتب والوضع الاقتصادي ووباء كورونا إنما التحدي الأكبر هو كيفية إعادة هيبة الدولة وكسب ثقة الشعب، لاسيما وان ٨٠٪ من المواطنين لم يشاركوا بانتخابات ٢٠١٨ وهذا يدل على وجود نزعة عدائية بين الطبقة السياسية والمواطنين".

وأضاف أن "التحدي الآخر هو انخفاض أسعار النفط وتأثيره على الوضع الاقتصادي ، مبينا أن "هذه الأزمة تحتاج إلى وضع خطط بديلة كتشجيع الصناعة والزراعة والمنافذ الحدودية والضرائب وهذا يحتاج إلى وقت طويل لكن ممكن للكاظمي أن يؤسس لعملية صحيحة ممكن إدخال إيرادات جديدة للموازنة".

وتابع أن "أهم التحديات الأخرى هو حصر السلاح بيد الدولة حيث هنالك الكثير من الأسلحة خارج نطاق الدولة ، مؤكدًا أهمية العمل بخطين متوازيين وان تكون هناك اتفاقيات خارجية لجدولة خروج القوات الأمريكية والتركية في شمال العراق وهذا يمكنه من نزع السلاح".

يشار الى ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اكد في وقت سابق، ان اولويات حكومته تكثيف الجهود لمواجهة جائحة كورونا وصياغة مسودة خاصة لموازنة استثنائية في البلد.