مركز الإعلام الرقمي ينتقد موقع الانستغرام لموافقته على إعلانات تخالف معاييره

محلي
  • 11-05-2020, 18:35
+A -A
انتقد مركزالاعلام الرقمي DMC، اليوم الاثنين ، قيام بعض مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الانستغرام باجراءات تخالف قوانينها ومعايير استخدام منصتها.
واكد فريق الرصد في المركز في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية(واع)، انه "تمت ملاحظة وجود اعلانات في موقع الانستغرام مخالفة بشكل واضح لقوانين المنصة وتشكل انتهاكا فاضحا لشروطها" .
واوضح ان "الاعلانات التي تظهر في القصص ( Stories ) لبعض حسابات الانستغرام ، تدعو لشراء المتابعين بصورة علنية ، وتحيل الى رابط لقناة تيليجرام ، وتقوم ببيع متابعين باسعار مختلفة وبحسب عدد المتابعين ، وهو ما يُخالف قوانين الانستغرام والفيسبوك".
وتابع البيان ان "بعض المستخدمين يتعاملون مع هذه الحسابات الممولة التي تقوم بزيادة عدد متابعيهم ، بسبب الانستغرام الذي اظهر لهم الاعلانات، فيما يعاقب الانستغرام نفسه المستخدم باغلاق حسابه اذا قام بزيادة عدد المتابعين بشكل غير قانوني، وهو الامر الذي يشكل تناقضا"، مستغربا من "كيفية موافقة موقع الانستغرام على هذه الاعلانات والسماح لها بالتواجد على منصته رغم انها تتناقض مع القوانين التي تمنع شراء متابعين" .
ودعا مركز الاعلام الرقمي "شركات مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى، ومنها الانستغرام ومالكها الفيسبوك، الى ضرورة التقيد بضوابط صارمة في ما يتعلق بالاعلانات وآلية الموافقة عليها منعا من ظهور اعلانات مخالفة للقوانين" .