التعليم تصدر توضيحاً بشأن تخفيض الأجور الدراسية بنسبة ٢٥%

محلي
  • 10-04-2020, 18:47
+A -A

واع ـ خاص ـ امنة السلامي
أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، توضيحاً بشأن تخفيض الأجور الدراسية لطلبة الجامعات.
وقال المتحدث باسم الوزارة عدنان العربي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الوزارة قررت تخفيض الأقساط لطلبة الجامعات الحكومية بنسبة 25 % للمجموع الكلي للأقساط، وليس للكورس الثاني فقط"، لافتاً إلى أن "الوزارة أرسلت طلباً للجامعات الأهلية بتسديد أجور التدريسيين والموظفين".
وأضاف أن "الوزارة طالبت الجامعات الأهلية بعقد اجتماع لتخفيف الأجور وسوف يتم استرجاع المبلغ حين عودة الدوام الرسمي للطلاب بعد تخفيض الأجور الدراسية"، مبيناً أنه "بالنسبة لطلبة الكليات الأهلية سيتم تحديد نسبة التخفيض قد يكون ٢٥% أو أكثر من ذلك بعد الاجتماع المرتقب".
وقال وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور فؤاد قاسم محمد إن "وزارة التعليم قررت تحديد الأجور الدراسية لطلبة التعليم الحكومي الخاص الصباحي بنسبة (٧٥%) من الأجور الحالية المحددة للتخصصات الموجودة في دليل إجراءات شؤون الطلبة، وشمول الطلبة المنقولين من خارج العراق وفقاً لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي الدولي، مبيناً أن هذا الإجراء جاء بشكل استثنائي مراعاة لطبيعة الظروف البيئية والصحية".
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وتابع أن "طلبة الماجستير  والدكتوراه أيضا مشمولون بنسبة التخفيض وهي 25 % التي أقرتها الوزارة".
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد قرررت  تحديد الأجور الدراسية لطلبة التعليم الحكومي الخاص الصباحي بنسبة (٧٥%) من الأجور المحددة.