تجارة بغداد تكشف مقترحات لمعالجة مشاكل التجار

اقتصاد
  • 10-04-2020, 08:20
+A -A

بغداد- واع- رزاق العكيلي 
كشفت غرفة تجارة بغداد عن مقترحات لمعالجة المشاكل التي يعاني منها التجار بسبب الظرف الراهن.
وقال مدير قسم الإشراف والمتابعة في غرفة تجارة بغداد عمر السوداني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"الغرفة قدمت مقترحات التجار الى رئاسة الوزراء بشأن المشاكل التي تمثل تحدياً أمام الحركة التجارية"، لافتاً إلى أن"أبرز تلك المقترحات ،هو حل مسألة بيع الدولار من خلال بيعه بشكل مباشر للتجار ،وكذلك تسهيل دخول المواد الغذائية الى جميع المناطق التجارية عبر السيطرات من دون أي معوقات".
وأشار السوداني إلى أن"غرفة تجارة بغداد توجهت إلى الأسواق المحلية وتابعت جميع الأسعار ،ومايدور في المخازن وتشخيص نقاط الضعف والاشكاليات والنقوصات داخل المخازن "، مبيناً أن"الغرفة استمعت الى جميع التجار ،واطلعت على أبزر مشاكلهم".
واضاف أن"مشاكل التجار تكمن في دخول المواد الغذائية عبر السيطرات إلى المناطق التجارية في بغداد ،وكذلك توقف بيع صرف الدولار من البنك المركزي ،ما أدى الى ارتفاع أسعار الصرف"، مؤكداً أن"غرفة تجارة بغداد نقلت هذه المشاكل إلى رئاسة الوزراء وتحدثت إلى الأشخاص المعنيين ".
وتابع أن"رئاسة الوزراء وعدت بأن يكون في الأيام المقبلة بيع الدولار بالمباشر للتاجر ولجميع مكاتب الصرافة والبنوك الخاصة ،إضافة إلى تسهيل حركة دخول الشاحنات الخاصة بنقل المواد الغذائية".