الزرفي يعلن انسحابه من التكليف بتشكيل الحكومة

الخميس 09 نيسان 2020 - 11:20

الزرفي يعلن انسحابه من التكليف بتشكيل الحكومة
بغداد ـ واع 
أعلن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، اليوم الخميس، انسحابه من تشكيل الحكومة.
وعبر الزرفي في بيان، تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه، عن أسفه لما آل إليه التكليف وسط الدعم من أبناء الشعب، مقدماً اعتذاره لكل من وضع ثقته به، مؤكداً حرصه منذ تكليفه على المضي قدماً في تنفيذ المهمة المناطة به بمسؤولية عالية، واضعاً هدفاً أساسياً مقدساً هو إنقاذ العراق وعودة مساره الصحيح، بلداً مستقراً و مؤثراً في محيطه العربي والعالمي.
وقال الزرفي في البيان إنه "خلال الأسابيع الماضية تم تأسيس بداية حقيقية لسياسة العراق مبنية على الشراكات الاقتصادية المنتجة والمثمرة مع دول العالم و تنظيم عمل قوات التحالف الدولي و جدولة انسحابها وبناء قدرات القوات المسلحة". موضحاً أن منهاجه الحكومي يعمل على تقديم رؤية إنقاذ اقتصادية ترفع معاناة الشعب و تقضي على الفساد و تفتح آفاق العزلة الدولية و تحمي الاقتصاد الوطني من عقوبات دولية و تحاسب قتلة المتظاهرين والمجرمين.
وشدد الزرفي على أن "الاعتذار عن الاستمرار بالتكليف مرده الحفاظ على وحدة العراق ومصالحه العليا"، مشيراً إلى أن "عدم نجاح تجربة التكليف لأسباب داخلية وخارجية لن تمنعه من المضي في خدمة الشعب عبر موقعه النيابي الحالي".
وأكد في الييان على مواصلته العمل والاستعداد للانتخابات المقبلة المبكرة لاستكمال المشروع الوطني و تطوير أسسه الاقتصادية لإعادة إعمار العراق إسوة بدول العالم المتقدمة.
وختم كلمته بأن "الشعب العراقي يستحق أن يتنعم بخيرات بلده ويعيش بحرية ورفاهية"، متمنياً "التوفيق والسداد للرئيس المكلف بعده بتشكيل الحكومة المرتقبة وسط تزايد الأزمات والتحديات".