الكهرباء تحدد موعد صرف مستحقات العقود والأُجراء اليوميين

الأربعاء 08 نيسان 2020 - 09:41

الكهرباء تحدد موعد صرف مستحقات العقود والأُجراء اليوميين
بغداد – واع
حددت وزارة الكهرباء، موعد صرف مستحقات جميع المعينين الجدد في الوزارة من العقود والأجور اليوميين، مؤكدة عدم نيتها إنهاء خدماتهم.
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد العبادي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن الوزارة متمسكة بالذين تم تعيينهم من العقود والأجور اليوميين ولا نية لديها بإنهاء خدماتهم، لافتاً إلى أن الوزارة أمنت رواتب 60% منهم، وسيتم تأمين رواتب الذين لم يستلموا خلال الأسبوعين المقبلين.
وأضاف، أن وزارة الكهرباء عندما أطلقت التعيينات ووفرت فرص العمل للشباب كان وفقاً لصلاحياتها وجاء تناغماً مع حزمة الإصلاحات الداعية إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين، مبيناً أن التعيينات مغطاة قانونياً بقرارات مجلس الوزراء وأيضاً مغطاة ماليا.
وتابع، أن "المعينين الجدد كان من المؤمل زجهم بمشاريع الوزارة الاستراتيجية في خطة عام 2019 وكذلك خطة 2020، إلا أنه بسبب الوضع الصحي والظرف الاقتصادي الراهن وانهيار أسعار النفط ووجود موازنة طوارئ دفعت الوزارة إلى إعادة النظر بخططها الاستراتيجية لتتناغم مع الظرف الراهن".
وأوضح، أن الوزارة ألزمت الشركات العالمية التي تنفذ مشاريعها الاستثمارية بتشغيل 70 إلى 75% من الأيدي العاملة العراقية، مؤكداً "لو تم تنفيذ هذه المشاريع لوفرت فرص عمل للكثير من العاطلين".