المالية النيابية: اتخذنا الإجراءات اللازمة لتأمين الرواتب

الثلاثاء 07 نيسان 2020 - 18:22

المالية النيابية: اتخذنا الإجراءات اللازمة لتأمين الرواتب
بغداد- واع 
أكدت اللجنة المالية النيابية اتخاذ الإجراءات اللازمة ووجود تنسيق لتأمين رواتب الموظفين".
وقال رئيس اللجنة هيثم الجبوري لوكالة الأنباء العراقية (واع) ،اليوم الثلاثاء: إن "اللجنة المالية تقوم بدور تنسيقي بين مؤسسات الدولة وتم اتخاذ الإجراءات وحسب المدخولات"، مشيراً إلى أن "مسؤولية اللجنة تأمين الرواتب من خلال اتخاذ الإجراءات المناسبة".
وبشأن مكافحة كورونا، أعلن الجبوري وصول الأموال المخصصة للمحافظات والخاصة بمواجهة الوباء.
ولفت إلى أن شركات الدفع الإلكتروني أعربت عن استعدادها بإيجاد آلية معينة بمناقلة التبرعات إلى حساب البنك المركزي أو وزارة الصحة، وسيكون هناك لقاء مع الشركات لتنظيم العمل، لافتاً إلى أن "هذه الأموال ستكون لدعم جهود مواجهة فيروس كورونا".
وكان رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي قد أشار في لقاء متلفز إلى عجز الحكومة عن تأمين نصف الرواتب الشهر المقبل، واصفاً حالة البلاد بالـفوضى.
وكان مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح، قد أكد في وقت سابق أن رواتب الموظفين من أولويات الحكومة ولديها إجراءات مالية لن تؤدي إلى تعثرها.
وقال صالح في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"الرواتب موضوع حساس ومهم ،ووظيفة الدولة هي توفير الرواتب للموظفين"، لافتاً إلى أن"الدولة اتخذت إجراءات مالية على ألا تؤدي إلى تعثر الرواتب".
وأضاف صالح أن "الخيارات لمواجهة الوضع المالي تتجه صوب ضغط النفقات العالية"، لافتاً إلى أن "هناك فريق يعمل مع المجلس الوزاري ،لإعادة هيكلة مصروفات الدولة وتقليل النفقات وتعظيم الإيرادات وتحقيق الانضباط المالي".