حركة عطاء تدعو إلى الاهتمام بالطبقة المعدمة

الثلاثاء 07 نيسان 2020 - 16:48

حركة عطاء تدعو إلى الاهتمام بالطبقة المعدمة
بغداد- واع
دعت حركة عطاء، اليوم الثلاثاء، الحكومة وجميع الجهات المسؤولة للاهتمام بالطبقة المعدمة في ظل الظروف الراهنة وتفشي وباء كورونا.
وقالت الحركة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تضامناً مع مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ودعماً لكوادرنا الطبية والأمنية والخدمية التي تتحدى فيروس كورونا وتتصدى له بالخط الأول دفاعاً عن أبناء هذا الشعب العراقي العظيم وعرفاناً وتقديراً منا لهم نقف الساعة التاسعة من مساء هذا اليوم مبتهلين لله بالدعاء والثناء لحفظ العراق وأهله وشفاء المرضى وخلاص العالم من فيروس كورونا في جميع أنحاء الأرض ولقراءة النشيد الوطني والوقوف إجلالاً وإكباراً لجميع العاملين والمتصدين لفيروس كورونا وقراءة سورة الفاتحة على جميع الشهداء والموتى".
وأكدت الحركة بحسب البيان "على الحفاظ على حظر التجوال وعدم التجمع والتعبير عن المشاعر والشكر من الدور والأحياء السكنية وعدم التنقل للحفاظ على عدم انتشار الوباء"، مبينة أنها "تتابع مع جميع العراقيين المشاركة الفعالة بهذا الحدث الذي يساهم برفع الوباء بالدعاء ورفع المعنويات لدى كوادرنا العاملة بالشكر والعرفان. ونطلب من جميع كوادر الحركة نشر الدعاء والثناء لله والنشيد الوطني عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي عبر الفيس بوك والواتساب وغيرها".
ودعت كوادره "بالاستمرار بحملة التكافل الاجتماعي التي أكدت عليها المرجعية ونقدم لهم الشكر والثناء لما يبذلونه من جهد ومال من أجل حملة التكافل الاجتماعي"، فيما ألزمت الحكومة "أن تولي اهتماماً واضحاً وصريحاً بالطبقة المعدمة من أبناء هذا الشعب وأن تعمل على زيادة المنحة والإسراع بمنحها بعيداً عن الروتين المقيت والفساد المستشري للحفاظ على عوائلنا الكريمة من الأضرار الاقتصادية والمعيشية".