السعداوي: حظوظ الزرفي جيدة

سياسية
  • 5-04-2020, 16:53
+A -A

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد الهادي السعداوي، اليوم الأحد، أن المكون الشيعي لم يحسم موقفه النهائي من الرئيس المكلف عدنان الزرفي ، فيما توقع أن يمضي بحكومته داخل البرلمان.
وقال السعداوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"الكتل السياسية لم تعلن موقفها الصريح برفض أو قبول تولي الزرفي مهام تشكيل الحكومة".
وأضاف أن "حظوظ الزرفي إلى الآن جيدة ولكن تحتاج إلى مباحثات وتشاور مع بقية الكتل ليتمكن من المضي بحكومته داخل البرلمان، لاسيما أن بعض الكتل أبدت موافقاتها على ترشيح الزرفي".
وأشار  السعداوي إلى انه"لا يوجد أي اختيار متفق على مصطفى الكاظمي  داخل المكون الشيعي في حال لم يتم التصويت على حكومة عدنان الزرفي"، مبينا أن "الاسماء المطروحة هي من صنع الإعلام ولا يوجد أي طرح رسمي".
وشدد على أن "منتصف الشهر الحالي ستنتهي المدة الدستورية للزرفي وهناك وقت كافٍ لعقد جلسة التصويت على حكومته أو إلغائها".
من جانبه أكد عضو مجلس النواب عن تيار الحكمة الوطني علي جبير العبودي، اليوم الأحد، أن عملية تكليف رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، لا تزال متأرجحة، بين رافض ومؤيد من القوى السياسية الشيعية.
وقال العبودي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "عملية تكليف الزرفي بتشكيل الحكومة لا تزال متأرجحة بين رافض ومؤيد من القوى داخل المكون الشيعي".
وأضاف أن "باقي القوى السنية والكردية مرحبة، ولا تريد ان تكسر في المكون من أجل تمرير الزرفي، وستكون هذه النظرة حاضرة". 
وتابع العبودي أنه "بعد انتهاء التلاثين يوماً التي شرفت على الانتهاء ولم تحصل جلسة في مجلس النواب، سينتهي تكليف الزرفي".