الزرفي يشدد على أهمية اتباع المعايير الدولية في إجراء الانتخابات المبكرة

الأحد 05 نيسان 2020 - 14:54

الزرفي يشدد على أهمية اتباع المعايير الدولية في إجراء الانتخابات المبكرة
بغداد- واع
شدد رئيس مجلس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، اليوم الأحد، أهمية اتباع المعايير الدولية في إجراء الانتخابات المبكرة.
وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "رئيس مجلس الوزراء المكلف استقبل وفداً من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، برئاسة رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان".  
وأضاف أن "اللقاء بحث الآليات الواجب اتباعها لإجراء الانتخابات المبكرة على وفق منهاج الحكومة الجديدة"، مؤكداً "على ضرورة تلبية أهم مطلب رفعته ساحات التظاهر وشددت عليه المرجعية الدينية العليا والمتمثل بانتخابات مبكرة حرة ونزيهة تضمن تمثيلاً نيابياً عادلاً لكل العراقيين".
وشدد على "أهمية اتباع المعايير الدولية بالاستعانة بالأمم المتحدة لتحقيق هذا المطلب الأساسي خلال مدة لا تتعدى سنة واحدة من تأريخ بدء عمل الحكومة"، متعهداً بأن "تعمل الحكومة الجديدة على استعادة هيبة الدولة وفرض سلطة القانون لتوفير الأجواء الملائمة لهذه الانتخابات".
من جهته، أكد وفد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سعي المفوضية للالتزام بالمدة التي تضعها الحكومة لإجراء الانتخابات، منوها إلى أن المفوضية الجديدة التي تسلمت المهمة حديثاً تعمل حالياً على إعادة النظر بكامل الجهاز الإداري والفني داخل المفوضية وتصفية كل المتعلقات السابقة، وصولاً إلى مفوضية قادرة على القيام بواجبها وتنفيذ أولى مهماتها الأساسية وهي الانتخابات المبكرة.
 وضم وفد المفوضية كلاً من رئيس الإدارة الانتخابية المستشار أحلام عدنان وعضوي مجلس المفوضين القاضيين عباس فرحان وفياض ياسين.