النفط تكشف عدد محطات الوقود العاملة أثناء حظر التجوال في بغداد

محلي
  • 4-04-2020, 11:00
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع
كشفت وزارة النفط عن عدد محطات تعبئة الوقود وساحات تبديل أسطوانات الغاز العاملة في أثناء فترة حظر التجوال.
وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"الوزارة مستمرة بتقديم الخدمات للمواطنين من خلال توفير جميع المشتقات النفطية في بغداد والمحافظات"، لافتاً إلى أن "هناك عدداً من محطات الوقود وساحات تعبئة الغاز السائل الحكومية والأهلية تعمل خلال فترة الحظر لتوفير البنزين والكاز الأبيض وغاز الطبخ للمواطنين".
وأوضح جهاد أن"عدد محطات تعبئة الوقود التي تعمل في جانب الكرخ من بغداد 95 محطة، منها 11 محطة حكومية و84 محطة أهلية، بينما في جانب الرصافة 69 محطة منها 19 حكومية و50 محطة أهلية"، مشيراً إلى أن" ساحات تبديل أسطوانات الغاز  في جانب الكرخ من بغداد 61 ساحة ،منها 15 ساحة حكومية و46 ساحة أهلية، بينما في جانب الرصافة ،فيبلغ مجموع الساحات 44 ساحة ،منها 29 ساحة أهلية و15 ساحة حكومية.
وأضاف أن"ساعات عمل محطات الوقود وبناء على توصيات خلية الأزمة تبدأ العمل من الساعة السادسة صباحاً ولغاية السادسة مساء، بينما كانت في السابق تبقى لغاية الساعة العاشرة مساء ،ومحطات أخرى تبقى الى الساعة 12 ليلاً".
وأشار جهاد الى أن"معدل استهلاك الغاز انخفض الى 100 ألف اسطوانة يومياً  اثناء فترة حظر التجوال " مبينا ان " الوزارة تجهز المواطنين يوميا باسطوانات الغاز بشكل طبيعي من خلال ساحات تبديل أسطوانات الغاز والباعة الجوالين المخولين".
وتابع أن"شركة المنتجات النفطية تقوم أسبوعيا بحملات تعفير وتعقيم محطات الوقود وساحات بيع الغاز لحماية المواطنين والعاملين من فيروس كورونا" مبيناً أن"شركة توزيع المنتجات النفطية وضمن مبادرات وزارة النفط ،قامت بتوزيع ألف اسطوانة غاز مجاناً ،وألف سلة غذائية على العوائل المتعففة".