العتبة الحسينية تشرع بإنشاء مستشفى للعناية والطوارئ

الثلاثاء 31 آذار 2020 - 16:01

العتبة الحسينية تشرع بإنشاء مستشفى للعناية والطوارئ
كربلاء المقدسة- واع
شرعت العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه مباشر من المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بتهيـئـة مستشفى للعناية والطوارئ في مدينة كربلاء، بطاقة استيعابية تبلغ 60 سريراً لدعم جهود وزارة الصحة.
وقال المستشار العام في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) الدكتور ستار الساعدي، في حديث للموقع الرسمي إن"العتبة الحسينية المقدسة تقوم بجهد استثنائي كبير بدعم الشعب العراقي عامة، وأهالي كربلاء بصورة خاصة بالتصدي الوقائي لجائحة (كورونا)، حيث يقوم قسم المشاريع الهندسية بتأهيل مستشفى العناية والطوارئ".
وأضاف أن"المستشفى سيكون بسعة 60 سريراً لاستقبال المرضى، ومجهزاً بأحدث الأجهزة الطبية ذات مواصفات عالمية، وأجهزة لمراقبة المرضى، وسيكون على طراز يرضي المريض العراقي".
وتابع أن"ملاكات قسم المشاريع الهندسية يعملون بشكل متواصل لإنجاز المستشفى وتجهيزه بشكل كامل خلال ثلاثة أيام".
إلى ذلك، أكد مدير معرض كربلاء الدولي ميسر الحكيم أن"جميع مستلزمات الصيانة وتهيئة المكان ،تم بإشراف قسم الشؤون الهندسية وكوادره، بالإضافة الى كوادر قسم الصيانة في العتبة الحسينية".
وأضاف أن"العتبة الحسينية وبتوجيه مباشر من متوليها الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي أسهمت بتخصيص المكان الخاص بمعرض كربلاء الدولي ليكون مستشفى، بالإضافة الى تجهيزه بالمعدات الطبية الحديثة والمتطورة من أسرة وأجهزة سونار وأشعة ومختبرات وكادر طبي تحت إشراف مباشر من إدارة مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)، دعما منها للوضع الصحي في المحافظة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قامت في وقت سابق بوضع مدينتي سيد الاوصياء والامام الحسين "عليهما السلام" للزائرين، تحت تصرف وزارة الصحة، لدعم جهودها في تقديم الخدمات الطبية، ولاستخدامها للحجر الصحي، فضلاً عن توفير جميع المستلزمات الوقائية وغيرها من اجراءات العناية المطلوبة للمصابين بجائحة (كورونا) وعوائلهم.