التربية تكشف عن اجراءاتها المتعلقة بالعام الدراسي الحالي

محلي
  • 30-03-2020, 18:14
+A -A

بغداد _ واع
وافقت وزيرة التربية سها خليل العالي بك، اليوم الاثنين،على قرار الدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية من المنتظمين بالدوام الرسمي للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية ( واع)، ان "وزيرة التربية سها خليل العلي بك وافقت على عدد من القرارات بضمنها الدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية من المنتظمين بالدوام للعام الدراسي 2019/ 2020 وذلك بعد عرض الموضوع على رئاسة الوزراء واستحصال الموافقة بشانه"، لافتة الى انه "جاء ذلك خلال اجتماع لهيئة الرأي في وزارة التربية ترأسته العلي بك والذي تضمن كذلك عدد من القرارات التي اتخذت من منطلق الحرص على مستقبل الطلبة وتماشيا مع مايمرون به من ظروف استثنائية في ظل الوضع الراهن اثر تفشي فايروس كورونا".
واضافت ان "ابرز القرارات تعليق مادة التربية الإسلامية للصف السادس الأدبي، والعلمي لهذا العام، ودمج مادتي التربية الإسلامية، واللغة العربية للصف الثالث المتوسط، فضلا عن دمج مادتي الفيزياء و الكيمياء للصف الثالث المتوسط، على ان يتم الايعاز للمديرية العامة للمناهج التربوية بتحديد المواد والموضوعات التي سيتم امتحان الطلبة فيها".
وبين ان "اعضاء هيئة الراي صوتوا على المباشرة باتخاذ الاجراءات القانونية لإلغاء عقد التأمين المبرم مع "شركة التأمين العراقية" وذلك انسجاما مع ماورد بتقرير ديوان الرقابة المالية الاتحادي".