عبد المهدي: مجلس الوزراء قد يعقد اجتماعاته المقبلة عبر الدائرة المغلقة

الأحد 29 آذار 2020 - 00:16

عبد المهدي: مجلس الوزراء قد يعقد اجتماعاته المقبلة عبر الدائرة المغلقة

بغداد – واع

رجح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، عقد جلسات مجلس الوزراء المقبلة عبر الدائرة المغلقة، وفيما اكد ضرورة تفعيل الحكومة الالكترونية، طمأن المواطنين بتأمين المواد الغذائية خلال فترة الاجراءات الامنية للوقاية من كورونا.

وقال عبد المهدي في كلمة له خلال ترؤسه الاجتماع الاول للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة كورونا تابعتها وكالة الانباء العراقية (واع)، ان اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا سيكون عملها مساعد للجنة الامر الديواني 55 و لخلية الازمة في جميع المحافظات.

وأعرب عن شكره للكوادر الطبية الذين يخاطرون بحياتهم من اجل علاج مرضى كورونا، كما شكر المرجعية الدينية العليا لاصدارها الفتاوى بشان دفن موتى المصابين بكورونا.

واضاف، ان العراق حقق تقدما كبيرا في مجال مكافحة كورونا حيث اتخذ اجراءات مبكرة، وهناك اشادات من جهات مختصة كمنظمة الصحة العالمية لقلة الاصابات المسجلة في العراق على الرغم من الموقع الجغرافي، لافتا الى ان هناك رغبة كبيرة للجالية العراقية الموجودة في دول متقدمة للعودة الى العراق .

واشار عبد المهدي الى ان ازمة كورونا كانت فرصة للتصحيح بمختلف المجالات، مطمئنا المواطنين بتامين المواد الغذائية خلال فترة الاجراءات الامنية المتخذة بشان وباء كورونا.

واشاد بالمبادرات التوعوية التي تهدف الى ارشاد المواطنين بشان خطر وباء كورونا، مثمنا دور الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في التعبئة العامة للوقاية من الفيروس.