مشرعون: جلسة منح الثقة تعقد على وفق آلية الوقاية من كورونا

الأحد 29 آذار 2020 - 13:07

مشرعون: جلسة منح الثقة تعقد على وفق آلية الوقاية من كورونا
بغداد – واع – نصار الحاج – نور الزيدي 
كشف نواب عن اعتماد التصويت الإلكتروني، للتصويت  على حكومة رئيس الوزراء المكلف داخل البرلمان، فيما أشاروا إلى عقد جلسة على وفق آلية الوقاية من فيروس كورونا للتصويت على الحكومة.
وأوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون ابو مجاهد الركابي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية( واع)، أنه "في حال أكمل رئيس الوزراء المكلف كابينته الوزارية وبرنامجه الوزاري، سنعتمد التصويت الإلكتروني بدل بعد ان تحدد رئاسة البرلمان موعد جلسة منح الثقة".
وأضاف أن "آلية التصويت التي ستعتمد في مجلس النواب مستقبلاً هي التصويت الإلكتروني بعد اعتماد الهويات الخاصة بالنواب إلكترونياً، لافتاً إلى أنه تم اعتماد هذه الآلية سابقاً قبل ثلاثة اشهر، وكانت تجربة ناجحة".
من جانبه أكد عضو مجلس النواب رياض التميمي،  أن مجلس النواب بصدد عقد جلسة على وفق آلية الوقاية من فيروس كورونا للتصويت على الحكومة.
وقال التميمي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "في حال إكمال الكابينة الوزارية وبرنامج الحكومة فإن مجلس النواب سيعقد جلسة على وفق آلية الوقاية من فيروس كورونا".
وأضاف أن "الرئيس المكلف عدنان الزرفي يسعى لإرضاء جميع الكتل لتشكيل حكومة قوية".
وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح في الـ 17 من الشهر الجاري عدنان الزرفي برئاسة مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة للفترة المقبلة.
ورفض كل من تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون وكتلة العقد الوطني، وكتلة النهج الوطني، تكليف الزرفي من الرئيس برهم صالح، وعدت أنه بذلك تجاوز على جميع السياقات الدستورية والأعراف السياسية