الرقابة التجارية تضبط معملاً مخالفاً للشروط في كربلاء

السبت 28 آذار 2020 - 17:12

الرقابة التجارية تضبط معملاً مخالفاً للشروط في كربلاء
بغداد ـ واع
أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية التابعة لوزارة التجارة، اليوم السبت، عن ضبط معمل غير رسمي ومخالف للشروط الصحية في محافظة كربلاء المقدسة.
وقال مدير عام  الدائرة علي زهير الجلبي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية ( واع )، إن "معلومات وردت عن وجود معمل غير رسمي في قضاء الحسينية يقوم بعملية الغش التجاري بمادة الرز وتم تشكيل فريق عمل مشترك من فرعنا والأمن الوطني وفاحص مختبر من سايلو كربلاء المقدسة".
وأضاف، أنه "تم إجراء الزيارة على المعمل عصر يوم أمس الجمعة، وقد وجدت كمية من رز الأرغواي المجهز بالحصة التموينية بالإضافة إلى وجود رز ياسمين معبأ بأكياس زنة ١٠ كغم وكان هناك ماكنة تقوم بعملية جرش بسيط للرز المستورد وخلطه مع كمية قليلة من الرز الياسمين وتعبئة تلك الكميات في أكياس مختلفة وبيعه في الأسواق المحلية على أنه مادة رز ياسمين وهذا يعد غشاً تجارياً واضحا".
وتابع، أن "المكان لا تتوفر فيه أي من الشروط الصحية وقد تم مصادرة أكياس الرز الارغواي وبكمية ٤ أطنان تقريبا، وتم إحالة صاحب المعمل إلى الجهات القضائية".
وبين، أنه "تم اليوم التأكد وفحص الرز المصادر والذي كان هو رز أورغواي يعود للحصة التموينية المجهز للمواطنين وحسب رقم العقد وتاريخ الإنتاج وقد تم تنظيم محضر رسمي بذلك وسيتم متابعة المستجدات أولاً بأول والتنسيق مع الجهات المعنية لذلك خصوصا الأمن الوطني".