خطة لزراعة ملايين الدونمات عن طريق الاستثمار

السبت 28 آذار 2020 - 14:30

خطة لزراعة ملايين الدونمات عن طريق الاستثمار
بغداد- واع- امنة السلامي
كشفت وزارة الزراعة، اليوم السبت، عن خطة لزراعة ملايين الدونمات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المحاصيل عن طريق الاستثمار.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، حميد نايف، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"وزارة الزراعة وضمن خطهها لتطوير القطاع الزراعي تسعى لزيادة المساحات المزروعة"، لافتاً إلى أن"الوزارة لديها مساحات جديدة  تقدر بنحو مليون دونم صالح للاستثمار مع جميع الآبار الجاهزة ،وتم عرضها للاستثمار في محافظتي المثنى والنجف الأشرف".
وأضاف النايف أن"الوزارة لديها خطط لزراعة 3 ملايين دونم في محافظتي صلاح الدين والأنبار"، مبيناً أنه"في حال استثمار تلك المساحات ستصل المساحة المزروعة في العراق الى نحو 20 مليون دونم ،وهو ما يصل بالبلاد الى الاكتفاء الذاتي في المحاصيل الزراعية كافة".
وتابع أن"البلد يمر اليوم بظروف استثنائية والمتمثلة بفيروس كورونا ،وهذا الأمر يدعو الحكومة ووزارة الزراعة إلى دعم القطاع الزراعي من خلال زيادة المساحات الزراعية"، مؤكداً أن"الوزارة لديها حاليا مساحة مزروعة تقدر بـ 16 مليون دونم".
وكانت وزارة الزراعة قد أكدت يوم أمس السبت، أنها ستزود الأسواق بالمحاصيل المحلية كافة وتأمين مستلزمات المواطن مشيرة الى أنه " لا توجد مشكلة في غلق الحدود بسبب المخاوف من فيروس كورونا ،وأنها وفرت 25 مادة زراعية منتجة محلياً.