خلية الازمة النيابية تطالب بتشديد العقوبات ضد المخالفين لحظر التجوال

سياسية
  • 25-03-2020, 16:51
+A -A
دعا رئيس خلية الازمة النيابية، حسن الكعبي، اليوم الاربعاء، الى تشديد العقوبات ضد المخالفين لقرار حظر التجوال.
وقال المكتب الاعلامي للكعبي، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، وعدد من اعضاء خلية الازمة النيابية اجروا زيارة الى مقر قيادة عمليات بغداد، وتم اللقاء باللواء الركن عبد الحسين التميمي، وجرى خلال اللقاء بحث اجراءات فرض حظر التجوال".
وطالبت خلية الازمة النيابية برئاسة الكعبي، بحسب البيان، "مختلف تشكيلات القوات الامنية بما فيها قيادة عمليات بغداد بتشديد الاجراءات الموجودة في السيطرات ، ومحاسبة غير الملتزمين بفرض حظر التجوال والتاكيد على اغلاق الملاعب والمقاهي وعموم تجمعات الشباب"، مؤكدة "ضرورة اعادة النظر بالاستثاءات الممنوحة لبعض الفئات بما يخص الحظر".
وشدد الكعبي، على "اهمية ان تكون الاجراءات المتبعة في جميع نقاط التفتيش والسيطرات سيما في مناطق شرق القناة بمستوى خطورة الوباء وسرعة انتشاره"، مؤكدا ان "الحزم في الاجراءات المتبعة ونجاح خطة الحظر في العاصمة يكون على عاتق عمليات بغداد بالدرجة الاساس باعتبارها الجهة الماسكة للارض".
ودعا رئيس خلية الازمة النيابية، الى "قيادة عمليات بغداد، الى التعاون العاجل  مع قيادة القوات المشتركة في تعزيز فرض حظر التجوال دون تهاون ".