المشتركة: عملية جهاز مكافحة الإرهاب حققت نتائجها بوقت قياسيّ

أمن
  • 9-03-2020, 17:31
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين ، أن عملية  الإنزال الجوي التي قامت بها قوة من جهاز مكافحة الإرهاب في منطقة جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور، حققت نتائجها بوقت قياسي.

وقال الناطق باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "عملية جهاز مكافحة الإرهاب حققت نتائجها بوقت قياسي".

وأضاف أن "الأسلوب الذي نتعامل به مع التنظيمات الإرهابية، ويجب أن يعتمد على تكتيك حسب ما يخطط له".

وأوضح أن "حجم الخسائر ومبدأ المباغتة والمرونة العالية في القتال، أدت إلى نجاح عملية جهاز مكافحة الإرهاب".

وكان جهاز مكافحة الإرهاب، قد كشف في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن تفاصيل عملية الإنزال الجوي، التي نفذها في منطقة جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور.

وقال الناطق باسم الجهاز، صباح النعمان، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هذه العملية من العمليات المدروسة والمخطط لها وفق معلومات استخبارية كثيفة في تشخيص العدو وأماكن تواجد العصابات الإرهابية".

وأضاف أن "عمليات الإنزال تأتي في إطار القضاء على أي محاولة لعصابات داعش الإرهابية بإعادة تنظيمها"، مبيناً أن "هذه العملية كانت بالتنسيق مع طيران التحالف، التي أسفرت عن مقتل 25 إرهابياً وتدمير تسعة أنفاق فضلاً عن تدمير معسكر تدريب".

وتابع أن "جهاز مكافحة الإرهاب لديه رؤية شاملة عن تواجد بقايا داعش الإرهابية"، مبيناً أن "الجهاز ينفذ عمليات خاطفة وسريعة لملاحقة بقايا عصابات داعش في مناطق كركوك وديالى وصلاح الدين".

وأوضح أن "الجهاز لديه معلومات استخبارية ورؤية عن الأماكن الأخرى، التي تتواجد فيها داعش الإرهابية ، خاصة في المناطق الصحراوية، بالتعاون مع المواطنين".

واشار الى أن "هناك عمليات سريعة ونوعية أخرى سيقوم الجهاز بتنفيذها لملاحقة بقايات العصابات الإرهابية".

قبل ذلك، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، عن مقتل 25 إرهابياً وتدمير 9 أنفاق في جبال قرة جوغ.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه، أنه "بعد العمليات الناجحة في منطقة الخانوكة بتلال حمرين، جهاز مكافحة الأرهاب مستمر في ملاحقة عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف البيان أن "قوة من أبطال الجهاز نفذت وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي، عملية إنزال جوي في منطقة جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور، واشتبكت مع العصابات الإرهابية من فجر الأمس ولغاية فجر اليوم مع ضربات جوية متلاحقة"، لافتاً إلى أن "العملية أسفرت عن مقتل (25) إرهابياً وتدمير (9) أنفاق، فضلاً عن معسكر للتدريب".