مكافحة الإرهاب: لدينا رؤية شاملة عن تواجد بقايا داعش

الاثنين 09 آذار 2020 - 19:27

مكافحة الإرهاب: لدينا رؤية شاملة عن تواجد بقايا داعش

بغداد – واع – آمنة السلامي

كشف جهاز مكافحة الإرهاب عن تفاصيل عملية الإنزال الجوي ،التي نفذها في منطقة جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور.

وقال الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان لوكالة الأنباء العراقية(واع)، اليوم الاثنين: إن"هذه العملية من العمليات المدروسة والمخطط لها وفق معلومات استخبارية كثيفة في تشخيص العدو وأماكن تواجد العصابات الإرهابية".

وأضاف أن"عمليات الإنزال تأتي في إطار القضاء على أي محاولة لعصابات داعش الإرهابية بإعادة تنظيمها ، مبيناً أن هذه العملية كانت بالتنسيق مع طيران التحالف ،التي أسفرت عن مقتل 25 إرهابياً وتدمير تسعة أنفاق فضلاً عن تدمير معسكر تدريب.

وأضاف أن"جهاز مكافحة الإرهاب لديه رؤية شاملة عن تواجد بقايا عصابات داعش الإرهابية، مبيناً أن الجهاز ينفذ عمليات خاطفة وسريعة لملاحقة بقايا عصابات داعش في مناطق كركوك وديالى وصلاح الدين".

وأوضح أن"الجهاز لديه معلومات استخبارية ورؤية عن الأماكن الأخرى ،التي تتواجد فيها عصابات داعش الإرهابية ،خاصة في المناطق الصحراوية ،بالتعاون مع المواطنين.

وتابع أن هناك عمليات سريعة ونوعية أخرى سيقوم الجهاز بتنفيذها لملاحقة بقايات العصابات الإرهابية.

وأعلن جهاز كافحة الإرهاب، في وقت سابق من اليوم الاثنين، مقتل 25 إرهابياً وتدمير 9 أنفاق في جبال قرة جوغ.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه، أنه"بعد العمليات الناجحة في منطقة الخانوكة بتلال حمرين، جهاز مكافحة الأرهاب مستمر في ملاحقة عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف البيان أن"قوة من أبطال الجهاز نفذت وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي، عملية إنزال جوي في منطقة جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور، واشتبكت مع العصابات الإرهابية من فجر الأمس ولغاية فجر اليوم مع ضربات جوية متلاحقة"، لافتاً إلى أن"العملية أسفرت عن مقتل (25) إرهابياً وتدمير (9) أنفاق، فضلاً عن معسكر للتدريب".