الصحة: خبراء الصين سيجهزون مدينة الطب بإجهزة تكشف الاصابات بكورونا

الاثنين 09 آذار 2020 - 17:59

الصحة: خبراء الصين سيجهزون مدينة الطب بإجهزة تكشف الاصابات بكورونا

بغداد - واع

أكدت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن خبراء من جمهورية الصين الشعبية سيجهزون مدينة الطب بإجهزة تكشف الإصابات بفيروس كورونا.

وذكر بيان لوزارة الصحة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي استقبل سفير جمهورية الصين الشعبية تشانغ تاو وفريق الخبراء الطبيين لجمعية الصليب الأحمر الصيني وبحضور وكيلي الوزارة حازم الجميلي وجاسم الفلاحي ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية والقانونية ومدير مدينة الطب وعدد من المسؤولين في الوزارة".

وأكد الوزير بحسب البيان، "سعيه لتطوير إمكانيات الوقاية والتوعية والعلاج من فيروس كورونا بالتعاون مع فريق الخبراء الصيني"، لافتاً إلى أن "الوزارة تمتلك كادراً طبياً جيداً والمستلزمات والأدوية اللازمة حسب لوائح منظمة الصحة العالمية لعلاج المصابين بفيروس كورونا".

وأضاف أن "عدد الإصابات في العراق قليلة قياساً إلى الدول المجاورة"، مشيراً إلى أن "فريق الخبراء الصيني سيقوم بزيارة إلى مدينة الطب في بغداد لتهيئة مركز متخصص ومختبر مجهز بالأجهزة الحديثة بمشاركة الكوادر العراقية لكشف الإصابات وطرق علاجها، فضلأ عن إقامة دورات تدريبية للملاكات الطبية والمختبرية والتمريضية في بغداد والمحافظات".

 وتابع البيان، أن "السفير تشانغ تاو أشاد بفريق خبراء بلاده في مجال الوقاية والتشخيص والعلاج والتمريض والأشعة والوبائيات"، مشيراً إلى أن "الفريق المتكون من سبعة أفراد بأجهزته ومعداته الطبية يمثل مستشفى ميدانيا".

وأعرب الوزير جعفر صادق علاوي، عن شكره إلى جمهورية الصين الشعبية والسفير والخبراء الصينيين لموقفهم ومساعدتهم للعراق الذي يرتبط مع الصين بعلاقات تاريخية، مؤكدا أن" التعاون المشترك سيستمر حتى بعد انتهاء هذه المشكلة الصحية".