التخطيط : مشروع تشغيل الشباب سينطلق في اربع محافظات

الاثنين 09 آذار 2020 - 16:24

التخطيط : مشروع تشغيل الشباب سينطلق في اربع محافظات

بغداد ـ واع

أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الإثنين، عن قرب انطلاق مشروع تشغيل الشباب في اربع محافظات.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقبة (واع) : إن " وزير التخطيط نوري صباح الدليمي ، اعلن خلال الاجتماع الدوري للجنة الوطنية العليا في العراق، وبحضور النائب نسرين الوائلي و خالد الفرطوسي ممثل منظمة الأغذية والزراعة الأمميةFAO في المحافظات الجنوبية، عن قرب تشغيل مشروع الشباب في اربعة محافظات  في بغداد والبصرة ونينوى والأنبار".

واضاف ، البيان أن " الدليمي بحث خلال الاجتماع المشروع الوطني لتشغيل الشباب في جميع المحافظات، وتعزيز سبل الدعم فيما يتعلق بالتمويل وتطوير قدرات ومهارات المستفيدين في مختلف مجالات العمل".

واشار الدليمي إلى ان" المرحلةً المقبلة ستشهد انطلاق أعمال المشروع في عدد من المحافظات من بينها بغداد والبصرة ونينوى والأنبار، بعد استكمال  المتطلبات اللازمة مع الحكومات المحلية بعد استكمال  المتطلبات اللازمة مع الحكومات المحلية.

ودعا الدليمي "إلى تكاتف جميع الجهود نحو الاستثمار الأمثل للمشروع وتحقيق تنمية فاعلة في القطاع الخاص فضلا عن " توفير المزيد من فرص العمل فيه، ومشيداً "بالمساعي الدؤوبة من البنك المركز العراقي ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الشباب والرياضة، وهيأة الاستثمار وفروعها في عموم العراق، والحكومات المحلية، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدةFAO