الثقافة النيابية تطالب بالكشف عن ملابسات اختطاف التميمي

الاثنين 09 آذار 2020 - 15:36

الثقافة النيابية تطالب بالكشف عن ملابسات اختطاف التميمي
بغداد- واع- نصار الحاج 
طالبت لجنة الثقافة والسياحة والآثار اليوم الاثنين، بالكشف عن ملابسات اختطاف مدير قسم المحافظات في "جريدة الصباح" توفيق التميمي.
وقالت رئيسة اللجنة سميعة الغلاب لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"لجنة الثقافة تدين وتستنكر بشدة كل جرائم الاختطاف ،التي تطال الصحفيين في العراق ومن جميع المؤسسات ،ومن ضمنها جريمة اختطاف الصحفي توفيق التميمي". 
وطالبت الغلاب"الحكومة التنفيذية ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى ،بالكشف عن ملابسات هذه الجريمة وجميع جرائم الاختطاف السابقة ،وتقديم الجناة للقضاء للحد من هذه الظاهرة"، داعية"الحكومة إلى توفير الحماية الكاملة لجميع الصحفيين والإعلاميين ،وأصحاب الكلمة الحرة بإيقاف عمليات الاعتداءات عليهم بكل أشكالها".
وكان مسلحون يستقلون عجلتين نوع بيك آب ،أقدموا على اختطاف مسؤول قسم صحف المحافظات في "جريدة الصباح" توفيق التميمي من أمام منزله في منطقة حي أور قرب نادي النفط شمالي بغداد.
واستنكرت شبكة الإعلام العراقي اختطاف التميمي وجاء في بيان الشبكة، أن"شبكة الإعلام العراقي ،إذ تستنكر وتشجب هذا العمل غير المسؤول ،الذي يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان في الحفاظ على حياته ،وعلى حريته في التعبير، فإننا نطالب الجهات الأمنية بتحمّل مسؤوليتها في متابعة الجناة، وحماية الإعلاميين من غائلة هذه الممارسات ،التي تهدد السلم الأهلي، وحرية الإعلام التي ضمنها الدستور العراقي والمواثيق الدولية".