خلية الازمة تقرر تقليص الدوام بالمؤسسات الصحية بنسبة 50% في النجف

الاثنين 09 آذار 2020 - 01:11

خلية الازمة تقرر تقليص الدوام بالمؤسسات الصحية بنسبة 50% في النجف

النجف الاشرف – واع

قررت خلية الازمة بشان فيروس كورونا في محافظة النجف الاشرف، تقليص الدوام الرسمي في المؤسسات الصحية بنسبة 50% بالمحافظة.

وذكر بيان للخلية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان دائرة صحة النجف الاشرف عقدت اجتماعا لخلية الازمة بشان فيروس كورونا لمناقشة العديد من القضايا ومنها موضوع الدوام الرسمي في المؤسسات الصحية.

واضاف، ان الخلية قررت ان يكون الدوام في جميع المؤسسات بنسبة 50% ويستثنى من ذلك مدراء الشعب والاقسام والوحدات  في مركز الدائرة والمستشفيات والقطاعات، اضافة الى مدراء مراكز الرعاية الصحية الاولية والمراكز التخصصية التي بمستوى قسم وجميع كوادر مستشفى الحكيم العام والمركز الصحي في المطار.

وتابع، على ان يخول مدير المؤسسة الصحية استثناء الموظفين من تقليص الدوام حسب الاحتياج  شرط ان لايؤثر تقليص الملاكات على الخدمة المقدمة، لافتا الى ان الاجتماع ناقش ايضا ايقاف العمل بالعمليات الباردة.

واوضح، ان الاجتماع بحث كذلك استعدادات مختبر الصحة العامة في النجف للمباشرة بإجراء فحوصات المختبرية لفيروس كورونا وشراء    VTMلإجراء الفحوصات المختبرية، والتوجيه بان يكون الاعتذار عن  شراء المستلزمات الطبية لمدة ثلاثة اشهر بدلا من شهر واحد  .

ولفت الى ان الاجتماع تناول اهم التطورات والاجراءات المتخذة من قبل جميع المؤسسات الصحية والحالة الوبائية للفيروس على مستوى العالم والاصابات المسجلة في العراق، وتقديم الخدمات للملامسين والمصابين والاستمرار بعقد الندوات التوعوية والتثقيفية.