مجلس الأمناء والقضاء يتفقان على ترسيخ ثقافة القانون

الأحد 08 آذار 2020 - 13:37

مجلس الأمناء والقضاء يتفقان على ترسيخ ثقافة القانون

بغداد- واع

اتفق مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي ومجلس القضاء الأعلى، اليوم الأحد، على تشكيل فريق للتنسيق وانتاج برامج تسهم في تثقيف المجتمع بالقوانين والانظمة والعقوبات بما يضمن بناء مجتمع متقدم.

وقال رئس مجلس الامناء الدكتور جعفر الونان، إن "وفداً من مجلس الأمناء زار مجلس القضاء الأعلى باعتباره المؤسسة الرصينة في العراق والمرجعية المتكاملة في الحكم لجميع النزاعات "، مشيرا إلى انه "تم البحث في سبل تعزيز الجهود بين الاعلام والسلطة القضائية مع ادامة الثقة بين المواطن واعلام الدولة".

من ناحيته، اكد عضو مجلس الامناء الدكتورعلاء الحطاب، ان "الجانبين اتفقا على تشكيل فريق مشترك لتبادل التنسيق لإنتاج برامج متخصصة بالقانون والقضاء والعقوبات والتثقيف المجتمعي  لبث الوعي  والإجابة عن التساؤلات والمشاكل التي يتعرض لها المواطن للاسهام في بناء مجتمع رصين ملتزم بالقوانين والانظمة وبما يضمن بناء مجتمع متقدم".

من جانبه، اشاد رئيس مجلس القضاء فائق زيدان بشبكة الإعلام العراقي، قائلا إن " الشبكة هي قناة الدولة العراقية الرسمية وان واجبها تغطية نشاطات الدولة كافة لتكون جسراً بين المواطن وبينها".

ودعا شبكة الإعلام العراقي إلى "بث برامج تثقيفية لتعريف المواطن بالقوانين والسلطة التشريعية ومهمات السلطة القضائية  والمواد القانونية التي تخص العقوبات والجنح  والاحكام الشرعية والاحوال الشخصية".