نائب: الموازنة وقانون التقاعد أبرز ما سيناقشه البرلمان بعد عطلته

الأحد 08 آذار 2020 - 09:53

نائب: الموازنة وقانون التقاعد أبرز ما سيناقشه البرلمان بعد عطلته
بغداد - واع 
كشف عضو مجلس النواب النائب حنين قدو عن أبرز القوانين التي سيناقشها البرلمان بعد انتهاء عطلته التشريعية.
وقال القدو لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "أولويات البرلمان ستنصب على قانون التقاعد وتعديله والموازنة العامة للدولة وقانون الانتخابات الخاص بمجلس النواب والرعاية الصحية والضمان الاجتماعي وقوانين أخرى"، لافتاً إلى أن "حسم تلك القوانين سيسهم في إجراء انتخابات مبكرة والتمهيد لها".
 وبشأن رواتب موظفي الدولة وخطورة كورونا على الاقتصاد العراقي أكد قدو أن "جميع رواتب موظفي الدولي مؤمنة بشكل كاملة بمبلغ 4 تريليونات دينار عراقي، ولن يؤثر في رواتب الموظفين "، مبينا أن "اللجنة المالية تدرس رواتب العقود والأجور اليومية والمحاضرين المجانيين، وستعمل على تأمين تلك الرواتب".
وكانت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، قد أعلنت في وقت سابق عن أبرز القوانين المدرجة على جدول أعمالها بعد العطلة التشريعية للبرلمان.
وقال عضو اللجنة النائب فلاح الخفاجي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "أبرز القوانين المدرجة على جدول أعمال لجنة الاقتصاد والاستثمار، هي قانون الشراكة بين القطاعين؛ العام والخاص وقانون المدن الصناعية وقانون استثمار استخراج المعادن الموجودة في البلد"، مشيراً إلى أن "اللجنة ستباشر مناقشة هذه القوانين وإقرارها بعد الانتهاء من العطلة التشريعية للبرلمان".