إجراءات مشدّدة في مطار البصرة لمنع انتشار كورونا

الأحد 08 آذار 2020 - 09:46

إجراءات مشدّدة في مطار البصرة لمنع انتشار كورونا
البصرة - واع - صبا سامي
أعلنت إدارة مطار البصرة الدولي، اليوم الأحد، اتخاذ إجراءات صحية مشدّدة لدخول الوافدين العرب والأجانب إلى العراق عبر مطار البصرة.
وقال مسؤول العلاقات والإعلام في المطار ناظم العامري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "إدارة المطار اتخذت إجراءات مشدّدة يتم التعامل بها مع الوافدين العرب والأجانب من جميع الدول في مطار البصرة الدولي، من خلال إخضاعهم إلى فحوصات طبية من قبل كادر مختص وملاكات طبية".
وأضاف ان "إجراءات الفحص تتم عبر ثلاث مراحل تبدأ من نزول المسافر من الطائرة وحتى وصوله صالة المسافرين والوافدين"، لافتاً إلى أنه "تم تشكيل لجنة خاصة للوقاية من فيروس كورونا مؤلفة من مدير مطار البصرة الدولي، ومدير دائرة صحة البصرة، ومدير المركز الصحي في المطار".
وفيما يخص الرحلات الجوية، أشار العامري إلى أن "الجدول الزمني المعدّ من قبل إدارة مطار البصرة الدولي، لم يتأثر وأن الرحلات تجري بانسيابية تامة، لكن بعض الشركات المسؤولة عن الرحلات الجوية من (تركيا - مشهد) توقفت بعد إغلاق هذه الدول وغيرها حدودها الجوية"، مبيناً "استمرار الرحلات الجوية القادمة من مطار بغداد الدولي ومطار أربيل الدولي ضمن وقتها المحدد وفقاً للجدول الزمني المعدّ لذلك".
وأوضح أن "أعداد الوافدين العرب والأجانب إلى مطار البصرة الدولي تضاءل بصورة كبيرة، وأن الأعداد القليلة من الوافدين يصلون عن طريق (ترانزيت) أي من مطارات أخرى"، مؤكدا "خضوع جميع الوافدين إلى ضوابط مشدّدة عبر فحصهم بجهاز الكشف الحراري، وإرسال الحالة التي يشتبه بها إلى المستشفى الجمهوري العام لإجراء الفحوصات اللازمة".
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا، 7 منها في بغداد والثامنة في محافظة النجف الأشرف.