وصول الوفد الصيني الى مطار بغداد

السبت 07 آذار 2020 - 22:52

وصول الوفد الصيني الى مطار بغداد

بغداد – واع

وصل الفريق الطبي الصيني الى مطار بغداد الدولي.

وذكر مراسل وكالة الانباء العراقية (واع)، ان الفريق الطبي الصيني وصل مساء اليوم الى مطار بغداد الدولي لتقديم المساعدة الطبية للعراق في مواجهة فيروس كورونا.

يشار الى ان وزارة الخارجية، اعلنت في وقت سابق، عن تسلم العراق شحنة مساعدات طبية من الصين.

وذكر المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان العراق يتسلم اليوم الموادّ والأجهزة الطبّية التي بعثتها حكومة جمهوريّة الصين الشعبيّة لمُواجَهة فايروس كورونا (COVID-19) يُرافِقها فريق طبّي مُتخصِّص للتدريب في مجال الوقاية من هذا الفايروس، وأساليب التعامل مع المُصابين به.

واضاف، ان هذه الخطوة تعد مِصداقاً عمليّاً واضحاً يُفصِح عن حجم التعاون بين بغداد وبكين، وقوة أواصر العلاقات الستراتيجيّة التي تربط البلدين الصديقين.

واوضح، ان ذلك يأتي ضمن مساعي وزارة الخارجيّة إلى تفعيل علاقات العراق، وانعكاساً لثقله السياسيّ والدبلوماسيّ مع دول العالم، وما وصلت إليه آفاق التعاون بين يغداد والصين من مُستويات مُتقدّمة، إذ كان قد التقى وكيل الوزارة الأقدم للشُؤُون السياسيّة والعلاقات الثنائيّة عبد الكريم هاشم مصطفى مع تشانغ تاو سفير جمهوريّة الصين الشعبيّة لدى العراق يُرافِقه وفد دبلوماسيّ وفنّي في 2020/3/2.

واشار الى ان السفير الصيني أعرب في حينها عن تخصيص حكومة بلاده إلى العراق مُستلزمات الفحص المختبريّ لفايروس كورونا وذلك بتوفير (50000) شريط للفحص الطبّي لهذا الفايروس (RT-PCR)، وبدلات للوقاية، وكمامات ومستلزمات طبية أخرى تصل إلى 6 أطنان.

وتابع، ان العراق حُكُومة وشعباً يعرب عن شكره وتقديره لحُكُومة الصين يبعث بأصدق مشاعر التعاطف، والتمنّيات إلى الشعب الصينيّ لتجاوز أزمة هذا الفايروس، وتداعياتها على بلادهم.