الخطابي : وضع كربلاء المقدسة تحت السيطرة

السبت 07 آذار 2020 - 16:55

الخطابي : وضع كربلاء المقدسة تحت السيطرة

كربلاء – واع

اصدر محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، اليوم السبت بيانا بشأن الاجراءات المتبعة للوقاية من فايروس كورونا فيما اكد ان" الوضع في المحافظة مسيطر عليه.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) إن " محافظ كربلاء المقدسة جاسم الخطابي ترأس اجتماع خلية الازمة المركزية الخاصة بفايروس كورونا وبحضور قاضي عن محكمة استئناف كربلاء وقائد عمليات كربلاء المقدسة وقائد شرطة كربلاء ومدير عام الصحة ومدراء الاجهزة الامنية والجنسية والجوازات والدوائر الساندة ورابطة اصحاب الفنادق والشركات، وتم مناقشة الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها الفرق الصحية والقوات الامنية في السيطرات الخارجية وداخل المحافظة".

واضاف البيان أنه "تم خلال الاجتماع اتخاذ عدد من القرارات نتيجة وفاة مواطنة قادمة من سفرها من جمهورية ايران الاسلامية نتيجة قلة الوعي الصحي وعدم إبلاغ الدوائر الصحية بقدومها من دولة فيها وباء لفايروس كورونا مما اضطررنا الى حجر الكادر الصحي الذي قام بمعالجتها".


واشار البيان الىانه"تم اتخاذ قرار باستضافة كافة العوائل القادمة من السفر لمدة 14 يوما في فنادق تم تخصيصها من قبل الحكومة المحلية في المحافظة ، كما تم اتخاذ قرار بإحالة اي مواطن الى القضاء في حالة اخفاءه لمعلومات عن سفره لان ذلك يشكل خطرا على سلامته وسلامة عائلته والمجتمع وقد تصل مدة الحكم الى 5 سنوات".

ولفت البيان الى أن "المجتمعين قرروا تشكيل لجان فرعية في الوحدات الادارية للسيطرة والتنسيق بشكل اكبر ما بين الجهات الامنية والصحية ورؤساء الوحدات الادارية".

وتابع البيان أن "الوضع مسيطر عليه ولكن تشدد الاجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على ابناء محافظة كربلاء